• +905522225105
كيف تبدأ في التجارة الإلكترونية؟ لزيادة مبيعاتك أو البدء بتجارتك الخاصة

البدء بالتجارة الإلكترونية تشبه تماماً عملية البدء بعمل تجاري جديد، ويعتبر تعلم الأساسيات في التجارة الإلكترونية أهم خطوة للنجاح، وقد يكون البدء في التجارة الإلكترونية ليس بالأمر السهل دائماً لكن يقدم فوائد كبيرة جداً وبزبد من فرص البيع والنمو.

يمكننا وضع خطوات رئيسية للبدء بالتجارة الإلكترونية وهذه الخطوات هي على الشكل التالي:

  • ابحث عن المكان المناسب للبدء.
  • حدد اسم عملك واختر الهيكل القانوني.
  • الحصول على التصاريح والتراخيص التجارية.
  • اختر منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك أو قم بإنشاء موقع إلكتروني خاص بك.
  • حدد مصدر منتجاتك أو كيف يمكن تطوير منتجاتك على الإنترنت
  • تسويق أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

هذه الخطوات قد تكون شاملة نوعاً ما لكننا الآن سنبدأ معن بالشرح المفصل حول هذه الخطوات وبعض التفاصيل الأخرى.

Consumer Protection (E-Commerce) Rules, 2020 - Notification

كيفية تبدء في التجارة الإلكترونية:

تختلف أعمال التجارة الإلكترونية من شركات تنقل السلع والخدمات والأموال عبر الإنترنت إلى شركات البيع بالتجزئة العملاقة مثل أمازون ونون ومتجر حول العالم إلى مواقع الحرف اليدوية مثلEtsy، ويعد التسوّق عبر الإنترنت أحد المجالات العديدة التي شهدت نمواً كبيراً على مدار السنوات الخمس الماضية، لذلك من المهم عليك البدء بالتجارة الإلكترونية.

هناك نوعان للتجارة الإلكترونية إما أن تقوم بعمل متجرك الخاص والعمل عليه من خلال التسويق وعرض المنتجات.. أو التعاون مع منصات التجارة الإلكترونية الكبرى التي توفر لك إمكانية عرض منتجاتك لديها والتسويق لهذه المنتجات والابتعاد عن التعقيدات المتواجدة في عملية برمجة المتجر الإلكتروني، بالإضافة إلى أن هذه المنصات توفر لك قاعدة جماهيرية كبيرة التي تحتاج لسنوات عديدة وأموال كثيرة للوصول إليها، لكن معظم هذه المنصات تتقاضى عمولة على كل عملية بيع تتم لديك، لكن في متجر حول العالم المتجر العربي الأول في تركيا المتخصص بالتجارة الإلكترونية يتيح لك إمكانية عرض منتجاتك مجاناً ويوفر خدمات الدفع الإلكتروني والشحن والتسويق مجاناً.

لكن إذا اخترت بناء متجرك الخاص فيجب عليك الانتباه جيداً لتصميم المتجر بحيث يكون بسيطاً وواضح لجميع الزوار وحاول تقسيم المنتجات إلى فئات لتسهيل عملية البحث على الزوار وتأكيد من توفير خدمة الدفع الآمن، وقم بتضمين صور كافية للمنتج لأن المستهلك يحب رؤية الكثير من الصور قبل عملية الشراء، وبالطبع تأكد من جعل متجرك آمن من كل عمليات الاحتيال المحتملة وأي خلل في أمان الموقع قد يكون كفيل بضياع الكثير من الأموال وخسارة عدد كبير من العملاء المحتملين.

Getting Started with E-Commerce by Kayla Dzambo for liquidfish on Dribbble

منصات التجارة الإلكترونية:

بدلاً من إنشاء متجرك الخاص واستخدام نوع من التسويق لكسب الزيارات، يمكنك الاستفادة من المتاجر الإلكترونية الكبرى الرئيسية مثل أمازون وعلي بابا ومتجر حول العالم...

من الممكن بالتأكيد أن تكون ناجحاً في أي منصة تختارها لكن تعتبر أمازون من أقدم وأكبر المنصات لكنها تتقاضى عمولة أكثر من غيرها على كل عملية بيع وبالتالي إذا كنت ترغب بالبدء بالتجارة الإلكترونية داخل تركيا دون دفع تكاليف إضافية والحصول على نتائج مرضية يمكنك التعاون مع متجر حول العالم لأنه يقدم الكثير من الإيجابيات ولديه عدد كبير من الجماهير الفعّالة.

لكن عند اختيارك لأي منصة فأنت تتعامل معها على أساس أنها قناة التسويق الخاصة بك، أولاً ستنشئ متجرك على هذا النظام الأساسي وتقوم برفع جميع منتجاتك، ثانياً ستعمل على تحسين متجرك بأفضل ما لديك حتى يتمكن أكبر عدد من المستهلكين رؤية منتجاتك.

عادةً ما تتضمّن عملية تحسين متجرك على المنصات التركيز على مجالين:

  • استهداف كلمات خاصة بمنتجاتك يتم البحث عنها داخل النظام الأساسي للمنصة
  • الحصول على أكبر عدد ممكن من المراجعات من فئة 5 نجوم لمنتجاتك

أثناء قيامك بتحسين مصطلحات البحث والمراجعات الخاصة بك، سيرى المزيد من الأشخاص منتجاتك على تلك المنصة مما سيزيد من فرص البيع لديك.

افضل منصات التجارة الالكترونية في الامارات لعام 2021

كيفية اختيار أفضل منصة تجارة إلكترونية؟

عندما تختار بدء التجارة الإلكترونية من خلال الشراكة مع إحدى منصات التجارة الإلكترونية فهناك الكثير من الخيارات أمامك، ولكن لتتمكن من اختيار أفضل منصة تجارة إلكترونية عليك التفكير فيي ميزانيتك المتاحة وعمليات التسويق المتوفرة داخل المنصة وهل هي مفيدة لعملك؟ بالإضافة للأدوات والميزات المتوفرة في كل منصة وأي منها يعتبر الأفضل لتجارتك.

من الجيّد أيضاً مراعات خيارات الدفع المتوفرة وكيفية تعاملها مع تحسين محركات البحث سيو، بالإضافة لأمان المنصة وهل هي متوافقة مع الهاتف.

في النهاية إذا كنت غير متأكد بشكل نهائي فيمكنك التواصل معنا وأخذ النصائح حول الأفضل.

https://roundworld-tr.com/contact_us

 

أشهر المقالات
أهمية كتابة وصف للمنتجات في التجارة الإلكترونية

كتابة وصف للمنتجات أمر بالغ الأهمية ولا يمكن الاستغناء عنه، وتستغرق عملية كتابة الوصف وقتاً طويلاً وعمل كثير، وغالباً ما تكون مملة إذا كان ل...

افضل موقع لبيع المنتجات اونلاين

جميع التجار ورجال الأعمال يبحثون عن افضل موقع لبيع المنتجات اونلاين ليعرضوا منتجاتهم وخدماتهم عليه ويزيدوا من فرصهم في البيع والربح، لكن كيف...